teto
عدد الرسائل : 6 sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method=\"POST\" action=\"--WEBBOT-SELF--\"> <!--webbot bot=\"SaveResults\" u-file=\"fpweb:///_private/form_results.csv\" s-format=\"TEXT/CSV\" s-label-fields=\"TRUE\" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --> تاريخ التسجيل : 05/08/2008
| موضوع: مواضيع ليست للنقاش...... الأربعاء أغسطس 06, 2008 5:25 pm | |
| [size=21] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة والاخوات أعضاء المنتدى
يوجد مواضيع ليست للنقاش ابدا ولا للجدال وهى المواضيع التى تخص الثوابت الشرعية التي فصل الله فيها وبين حكمها !!!!!
والعجب كل العجب تراه في ردود الاعضاء من مؤيد ومن رافض
أن غالبية مرتادي القسم لا يملكون من العلم الشرعي الحد الواجب عليهم فضلا عما فوقه ؟!
وهذا يفتح بابا للسخرية من العلماء واتهامهم بالجهل والرجعية والغلو والتخلف وغير ذلك والعياذ بالله
بالله عليك اخبرني كيف تكون مسلم تؤمن بالله وتشهد ان لا اله الا هو وتقول انا ضد مساله شرعيه انا لا اؤيدها
لا يجوز ابدا التصويت على قضايا الحلال والحرام ، والأمور التشريعية ، لأنها فرغ منها وقُضي فيها بِحكم الله ورسوله
صلى الله عليه وسلم .
إلا أن القضايا القابلة للنقاش ، والتي يحكم فيها العلماء بآرائهم الاجتهادية ، أو يفتون فيها بمقتضى المصلحة ، تَقبل
المناقشة والسؤال لبيان وجه الصواب ، وليس التصويت لإقرار حُكم في الناس بمقتضى التصويت ، فإن هذا من مُحدَثات العصر !
بمعنى يجوز أن أُناقش عالما في فتواه في مسألة من المسائل الاجتهادية ، ويكون في المسألة أخذ ورَدّ
ولا يجوز أن يناقش تحريم أمْرٍ حرمه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
على سبيل المثال مسألة تعدد الزوجات هذه مسألة حَكم فيها رب العزه وحَكم فيها رسوله صلى الله عليه وسلم ،
فلا يَجوز بعد ذلك إبداء الرأي : هل يَصلح التعدد أو يَجوز ؟
ونجد المؤيد ونجد من يقول ان ضد هذه المسالة!!!!!!!!!!!!!!
وإنما يناقش : هل يَصلح التعدد لفلان من الناس أو لا ؟
لأنه لا يُناسب كل أحد ، وليس مباحا على إطلاقه ، وإنما هو مشروط بالاستطاعة والعدل بِقَدْر الاستطاعة
وايضا ما رايك في النقاب وهل تؤيده وتجد من ضمن الخيارات خيارات عجيبه انا مع انا ضد هو تخلف ورجعيه انا اؤيد
الحجاب ولا اوافق على النقاب.
ثم إن إصدار الأحكام الشرعية لا يَكون بناء على تصويت عامة الناس ، فهذا تشريع ( الديموقراطية ) زعموا !
وليس هو سبيل أهل الإسلام والإيمان .
وقد أمر الله أهل الإيمان بالرّد إليه وإلى رسوله صلى الله عليه وسلم ، فقال جلّ جلاله : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً)
وأولو الأمر هنا هم العلماء .
وأمر بسؤال أهل العِلم ، فقال : (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)
ولذا فإن مسائل العلم ليست كلأم مُباحاً لكل أحد .
ولا يَجوز طرح قضايا الأمة بهذه الصورة ، ولا يجوز أن يتكلّم فيها كل أحد سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
[/size] | |
|